أفضل أقمشة رجالية شتوية

أقمشة رجالية شتوية ،  افضل اقمشة شتوية رجالية ، اقمشة شتوية رجالية رخيصة يوجد الكثير والكثير مِنها و يظل السؤال قائماً أيهم هو الأفضل وأيهم هو الأنسب حيث أن شراء أقمشة رجالية شتوية يعتمد في المقام الأول على نوع القماش نفسه حيث أن كلاً مِن أقمشة رجالية شتوية لها مزاياها الخاصة و عيوبها التي قد لا يكترث بها البعض و لكن قد تُشكل مشكلة حقيقية للبعض الأخر .

دعونا نتعرف معاً على بعضاً مِن أهم وافضل أقمشة رجالية شتوية ومزايا وعيوب كلاً منها.

تعرف على:

أفضل أنواع أقمشة رجالية ايطالية

أفضل أقمشة رجالية شتوية

أقمشة رجالية شتوية
أقمشة رجالية شتوية

يوجد شريحة و اسعة للغاية مِن أقمشة رجالية شتوية و لكن يظل أفضلها و أنسبها إلى حداً ما :

1- الكاشمير

هذه القمشة و بالرغم مِن أنها باهظة الثمن بعض الشيء إلا أنها و بعد كل شيء تُعد مِن أفضل الأقمشة الدافئة على الإطلاق حيث أن إرتداء الملابس المصنوعة مِن الكاشمير يكون كافياً تماماً و لا يتطلب إرتداء أي ملابس ثقيلة أخرى.

2- الصوف

يُعتبر الصوف مِن أهم الأقمشة الشتوية على الإطلاق حيث لا يخلوا دولاب أي رجل مِن الملابس الصوفية ، و هو أمر طبيعي للغاية حيث تتمتع هذه الأقمشة بميزة الإحتفاظ بحرارة الجسم و إبقاءه دافئاً و تخليصه مِن الرطوبة ، و من الجدير بالذكر أن الملابس الصوفية يُمكن إرتدائها فوق عدد مِن الملابس الرسمية و غير الرسمية.

3- صوف الميرينو

يُستخرج صوف الميرينو مِن خراف الميرينو ، و هو قماش عازل تماماً للبرودة ، و يتمتع بقدرة عالية لمواجهة للظروف الجوية القاسية ، حيث يتمتع هذا القماش بالقدرة على السماح للجسم بالتنفس و في نفس الوقت إمتصاص الرطوبة ، و لهذا فإنه لا يُنصح به للملابس الرياضية فقد يتسبب في الشعور بالضيق و ربما الإختناق.

4- جلد الغنم Shearling

جلد الغنم Shearling
جلد الغنم Shearling

في قائمة أقمشة رجالية شتوية يحتل هذا القماش مكانة مميزة فهو قماش أكثر مِن مثالي لتدفئة الجسم خلال فصل الشتاء ، ومِن الجدير بالذكر أن هذا القماش يُمكن استخدامه في صناعة الأوشحة والسترات و حتى المعاطف.

5- الفانيلا

يتمتع هذا القماش بملمس دافيء و ناعم للغاية ، كما يتميز بقددرته على الإحتفاظ بحرارة الجسم ، ويتمتع بمظهر لامع جذاب ، ومِن الجدير بالذكر أن الملابس المصنوعة مِن قماش الفانيلا يُمكن إرتدائها في فصلي الشتاء و الخريف.

تعرف على

ما هو قماش الفسكوز ؟

6- التويد

نوع أخر مِن الأقمشة الصوفية ، و يمتاز هذا القماش بسمكه الشديد الذي يُحافظ على دفء الجسم ويُقاوم المطر ، ومِن الجدير بالذكر أن قماش التويد يُعد الأكثر أماناً على الإطلاق خلال فصل الشتاء.

7- الكوردروي

الكوردروي
الكوردروي

يتمتع قماش الكوردروي بوزن متوسط إلى حداً ما ، ويُعتبر الأفضل في صناعة السراويل الشتوية ، وكذلك السترات ، لكن يجب التنويه إلى نقطة بالغة الأهمية وهي أن هذا القماش يعيبه أنه يُسرب المياه ولهذا فإنه و عند ارتداء الملابس المصنوعة مِن قماش الكوردروي يجب مراعاة أمر المظلة.

قد يهمك

أفضل أنواع قماش القطن وأهم مزاياه وكيفية تمييزه

عوامل اختيار أقمشة رجالية شتوية

عوامل اختيار أقمشة رجالية شتوية
عوامل اختيار أقمشة رجالية شتوية

عند إختيار أقمشة رجالية شتوية لابد مِن مراعاة عدد مِن العوامل المهمة مثل :

1- وزن القماش

عند اختيار أقمشة رجالية شتوية يجب مراعاة وزن القماش قبل الشراء ، ومِن الجدير بالذكر أن وزن القماش يُقاس بالجرام لكل متر مربع ، ولكن هذا لا يعني أنه لابد مِن وزن الملابس في المتجر فالأمر ليس لمعرفة وزن الملابس كما هو لمعرفة مدى سمك القماش والتمييز ما بين الأقمشة الخفيفة والثقيلة ومتوسطة الثقل.

2- ثنية القماش

يجب العلم أن الملابس الشتوية غالباً ما تحتوي على عدد أقل مِن الثنيات عن الملابس الصيفية التي يسهل ثنيها ، ومِن الجدير بالذكر أن الأقمشة ذات الخيوط الخشنة لا تلتصق بالجسم ، في حين أن الأقمشة ذات الخيوط الناعمة تلتصق بالجسم و تكون قابلة للتجعد والطي ، ولهذا فإنه و عند إختيار الملابس الشتوية يجب إختيار الملابس ذات الأقمشة السميكة المتينة ، أما عند اختيار الملابس الصيفية فإنه يجب إختيار الملابس ذات الأقمشة الرقيقة أو الرقيقة للغاية.

تعرف على

أفضل أنواع قماش الكريب بالصور

3- معرفة مدى تمدد النسيج

المقصود بمصطلح المدى هو مدى مرونة النسيج الذي يؤدي لتغير شكله فيما بعد ، حيث أن أنواع أقمشة رجالية شتوية يتمتع كلاً منها بمستوى مرونة مختلف ، ولهذا فإنه و عند اختيارك للقماش المطاطي لابد لك مِن التأكد مِن أنه مناسب للجسم حيث أنه قدد يتمدد فيما بعد و يتغير حجمه و ملائمته للجسم .

لمعرفة مدة تمدد أي قماش فقط قم بتمدد خمس بوصات مِن القماشة على المسطرة و قم بإمساك علامة الصفر وتمديد النهاية كي تشعر بالمقاومة ، فإذا شعرت بأن القماش يمتد حتى 7.5 بوصة فاعلم بأنه سوف يستمر في التمدد فيما بعد حتى 2.5 بوصة عن طوله الأساسي أي أن الملابس سوف تمتد 50% مِن حجمها الأصلي.

ملابس رجالية شتوية لابد و أن تمتلكها

تعرفنا على أفضل أقمشة رجالية شتوية و لكن أي الملابس المصنوعة مِن هذه الأقمشة يجب أن تشتريها؟ حسناً في الأسطر القليلة القادمة سوف نتعرف معاً على مجموعة مِن الملابس الرجالية الشتوية لابد و أن تتواجد في خزانتك:

1- المعطف الصوفي

يتمتع المعطف الصوفي بأناقة و طابع كلاسيكي مميز ، و هو ممتاز في العمل و المناسبات الرسمية على حداً سواء ، حيث تمنع المعاطف الصوفية مظهر بالغ القوة بنفعة مِن الذكاء والوسامة في نفس الوقت ، ولكن يجب مراعاة أن المعاطف الصوفية غالباً ما تشرب المياه سريعاً و لهذا فإنها ليست مناسبة للأجواء الممطرة.

2- الجينز القاتم

أفضل ما في بنطال الجينز القاتم أنه يتلائم تماماً مع ظلمة الشتاء ، و يُحبذ إرتداء هذا البنطال مع كنزة صوفية فاتحة بيضاء أو زرقاء.

3- الجوارب الصوفية

الجوارب الصوفية
الجوارب الصوفية

دفء القدمين مِن دفء الجسم كله فإذا ما كانت أقدامك دافئة بالقدر الكافي فإنك سوف تشعر بالدفء دون شك ، ولهذا فإنه يُحبذ خلال فصل الشتاء ارتداء جوارب صوفية لحماية القدمين مِن برودة الشتاء.

قد يهمك

تعرف علي انواع اقمشة العبايات

4- السترة الجلدية

أبداً لم و لن تختفي موضة السترات الجلدية ، حيث كانت و ستظل واحدة مِن أفضل الملابس الشتوية على الإطلاق ، وهو أمر طبيعي للغاية فالسترات الجلدية تجمع ما بين الدفء والأناقة في نفس الوقت وهو أمر بالغ الصعوبة ، كما أن الملابس الجلدية بشكل عام مناسبة تماماً للأجواء الممطرة فهي لا تبتل .

5- الكنزة الصوفية

الكنزة الصوفية
الكنزة الصوفية

كلما إقتربنا مِن منتصف فصل الشتاء كلما زادت برودة الجو ، وفي هذه الفترة يأتي وقت ارتداء الكنزة الصوفية الأنقية لتدفئة الجسم ومواكبة إنخفاض درجات الحرارة.

6- القفازات الجلدية

ومَن ذا الذي يرغب في مصافحة يداك الباردتين؟ ، و لهذا حاول أن تؤمن ليديك قدراً كافياً مِن الدفء بواسطة القفازات الجلدية الأنيقة ويُحبذ إرتدائها مع الملابس الصوفية أو الجلدية.