مقاس لارج كم يساوي بالارقام ؟

مقاس لارج كم يساوي بالارقام ؟ هو موضوع حديثنا اليوم نظرًا لتردد هذا السؤال على لسان الكثير من السيدات، وذلك لتحديد حجم ومقاس الملابس الصحيح أثناء شرائها، فلا يشعرن بالحيرة والتردد عند شراء ملابس بمقاس اللارج، ولهذا سوف نقدم لهم مقاس اللارج بالأرقام.

مقاس لارج كم يساوي بالارقام ؟

مقاس لارج كم يساوي بالارقام ؟
مقاس لارج كم يساوي بالارقام ؟

قبل الإجابة على سؤال مقاس لارج كم يساوي بالأرقام لابد أولًا أن نتعرف على عدة أساسيات هامة وهي أهم اسس اختيار المقاس المناسب، وأنواع المقاسات، وذلك لمعرفة مقاس اللارج بالأرقام.

قد يهمك كذلك

افضل دكتورة اسنان في مستوصف الفارابي

أسس اختيار المقاس المناسب

مقاس لارج كم يساوي بالارقام ؟
مقاس لارج كم يساوي بالارقام ؟

لكي تتم عملية اختيار المقاس بشكل دقيق لابد أولًا أن تكون المرأة على دراية كاملة بمقاساتها بشكل سليم ( مقاس الصدر، والخصر، والأرداف، وأسفل الأرداف) للحصول على المقاس المناسب للجسم، ويتم قياس مناطق الجسم كالتالي:

  • يتم قياس منطقة الصدر بشكل دقيق باستخدام شريط قياس في الوضع الأفقي، ويتم قياسه حول القسم الواسع من الصدر.
  • يتم قياس منطقة الخصر باستخدام شريط قياس في الوضع الأفقي أيضًا، ويتم قياسه حول القسم الضيق من الحزام.
  • يتم قياس منطقة الأرداف عن طريق استخدام شريط قياس في الوضع الأفقي مع مراعاة ضم القدمين معًا للحصول على المقاس الصحيح، ويتم قياسه حول القسم الضيق من الردف.
  • يتم قياس أسفل الأرداف عن طريق استخدام شريط قياس في الوضع الرأسي، ويتم قياسه من أسفل الردف حتى نهاية القسم الأسفل من القدم.

أنواع المقاسات

مقاس لارج كم يساوي بالارقام ؟
مقاس لارج كم يساوي بالارقام ؟

هناك العديد من أنواع المقاسات المختلفة التي يستخدمها الأشخاص للحصول على المقاس المناسب ولكن تظل الأرقام من أفضل المقاسات التي يمكن اختيار الملابس بناءً عليها نظرًا لدقتها المتناهية، ومن هنا يمكننا أن نجيب على سؤالكن مقاس لارج كم يساوي بالارقام بطريقة صحيحة.

مقاس لارج كم يساوي بالارقام ؟

مقاس ( XS)

هو أول مقاس من مقياس اللارج الشهير ويعنى أن المقاس صغير جدًا، وهذا المقاس يكون فيه مقاس دوران الصدر (33 سم)، ومقاس الخصر (25 سم)، ومقاس الردفين (35 سم)، وهذا المقاس يساوي مقاس 4 بالأرقام.

مقاس (S)

يعتبر مقاس (S) هو ثاني مقاس في مقياس اللارج، ويعني أن المقاس صغير، ويكون فيه مقاس دوران الصدر يتراوح من (34 – 35) سم، ومقاس الخصر يتراوح من (26 – 27)، ومقاس الردفين يترواح من (35 – 37) سم وهذا المقاس يساوي مقاس يتراوح من (6 – 8 ) بالأرقام.

مقاس (M)

مقاس (M) هو ثالث مقاس في وحدة قياس اللارج، ويعني أن المقاس متوسط، ويكون فيه مقاس دوران الصدر يتراوح من (36 – 37) سم، ومقاس الخصر يتراوح من (28 – 29)، ومقاس الردفين يترواح من (38 – 40) سم وهذا المقاس يساوي مقاس يتراوح من (10 -12 ) بالأرقام.

مقاس (L)

مقاس (L) هو ثالث مقاس في وحدة قياس اللارج، ويعني أن المقاس كبير، ويكون فيه مقاس دوران الصدر يتراوح من (39 – 40) سم، ومقاس الخصر يتراوح من (31 – 32)، ومقاس الردفين يترواح من (41 – 43) سم وهذا المقاس يساوي مقاس يتراوح من (14 -16 ) بالأرقام.

مقاس (2XL)

مقاس (2XL) هو ثالث مقاس في وحدة قياس اللارج، ويعني أن المقاس أكبر مرتين عن مقاس لارج، ويكون فيه مقاس دوران الصدر يتراوح من (46 – 48) سم، ومقاس الخصر يتراوح من (38 – 40)، ومقاس الردفين يترواح من (49 – 51) سم وهذا المقاس يساوي مقاس يتراوح من (22 -24 ) بالأرقام.

مقاس (3XL)

مقاس (3XL) هو ثالث مقاس في وحدة قياس اللارج، ويعني أن المقاس أكبر ثلاث مرات عن مقاس لارج، ويكون فيه مقاس دوران الصدر يتراوح من (50 – 52) سم، ومقاس الخصر يتراوح من (42 – 44)، ومقاس الردفين يترواح من (53 – 55) سم وهذا المقاس يساوي مقاس يتراوح من (26 -28 ) بالأرقام، ومن هنا تكون قد تمت الإجابة السليمة التفصيلية لسؤال مقاس لارج كم يساوي بالأرقام ؟.