كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان ؟

كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان ؟ وهو أمر هام للكثير من المواطنين في المملكة المهتمين، بإرسال التهاني والتبريكات للأسرة الحاكة في المملكة بالمناسبات والأعياد، أو الذين لديهم شكاوى أو طلب المساعدة أو الذين لديهم مظلمة ما، والتي فتحت لهم الأسرة الحاكمة باب للتواصل المباشر من معرفتهم، كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان، وكذلك الصيغة التي تكون عليها تلك البرقية، وهو ما نوضحه في المقال التالي.

اقرأ أيضا

اضافة الابناء من ام غير سعوديه ولو كان الزواج بدون موافقه

كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان ؟

كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان ؟
كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان ؟

حرصت الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية على فتح الكثير من الأبواب أمام مواطنيها لسماع شكواهم، والوقوف أولا بأول على متطلباتهم من خلال إرسال برقيات إلى مكتب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أو جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولكن كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان:

  • قامت المملكة بتوفير مجموعة من الأرقام التي يستخدمها المواطن لإرسال البرقية الخاصة بتقديم طلب ما، أو شكوى ما إلى ولي العهد مثل رقم 969 
  • يمكن للمواطنين في المملكة ارسال البرقية، أو الرسالة إلى ولي العهد من خلال المراسلة الصوتية عبر النقر على الرقم واحد، وإرسال البرقية وتلك من أسرع الطرق في معرفة كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان.
  • كما أنه يمكن للمتصل أن ينتظر حتى يرد عليه أحد الموظفين المختصين في القصر الملكي، بعملية استقبال البرقيات إلى ولي العهد والرد عليها، كما يقوم بكتابة النموذج لخاصة بالبرقية من لسان حال المتصل، وتقديمها إلى ولي العهد.
  • على المتصل الانتظار، مع الحرص على أخذ الرقم المخصص للبرقية لإجراء عملية تتبع لها، ومعرفة هل تم الاهتمام بها، والوقوف على اخر مستجداتها.
  • كما توفر المملكة فرص أخرى لإرسال البرقيات إلى ولي العهد في حالة، لم يتم الاستغناء عن البرقية الأولى، أو يكون قد مر عليها ما يزيد عن 120 يوم دون استجابة وهو أمر لا يحدث كثيرا

قد يهمك أيضا

كليات المدينة المنورة للبنات

كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان بالخطوات؟

كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان بالخطوات؟
كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان بالخطوات؟

ولي العهد هو الابن السادس لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ووريث الحكم في المملكة، لهذا يتم إرسال البرقيات إليه عبر الموظفين المختصين في القصر الملكي، من خلال كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان:

– لابد أن يقوم الشخص الراغب بمراسلة ولي العهد بالاستهلال بإرسال التحية الطيبة للأمير ولي العهد، مع ذكر كافة البيانات الخاصة به، بداية من الاسم كاملا والجنسية، ومكان إقامته في المملكة بشكل تفصيلي.

– توضيح الهوية الوطنية ،مع تقديم شرح بسيط لموضوع البرقية دون الدخول إلى التفاصيل المملة، مع ختام البرقية بالتوقيع بالاسم الخاص بالمرسل.

– كتابة النموذج التوضيحي للبرقية، ومن ثم إرسالها من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للديوان الملكي السعودي على الإنترنت، وهو موقع رسمي مقدم للمواطنين في خطوة مقصود بها تسهيل كل العقبات في تقديم الشكاوى، والطلبات للقصر الملكي.

– يدخل المواطن على الموقع، ويرسلها إلى المؤسسة المسؤولة دون أية مشاكل 

كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان عبر تطبيق شركة الاتصالات السعودية؟

=
كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان عبر تطبيق شركة الاتصالات السعودية؟
كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان عبر تطبيق شركة الاتصالات السعودية؟

– يقوم الشخص الراغب بمعرفة كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان بتحميل التطبيق، المقدم من شركة الاتصالات السعودية من خلال المتجر بلاي للهواتف الجوالة التي تعمل بنظام الأندرويد، أو نظام الآي أو إس.

– بعد تثبيت التطبيق يتم الولوج إلى الصفحة الرئيسية، واختيار قائمة خدماتي، والنقر منها على إدخال اسم المستخدم.

– إدخال كلمة المرور ، ومن ثم النقر على اختيار قائمة الخدمات الحكومية من قائمة الخيارات المتاحة أمامه.

– يقوم بالنقر على اختيار إرسال برقية، ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة، ومن ثم كتابة نص البرقية، والنقر تاليا على حساب التكلفة.

– تظهر الآن كل التفاصيل الخاصة بالبرقية، والنص المكتوب بها، ومن ثم النقر على كلمة إرسال، وبعد الإنتهاء يتم توجيهها من قبل الجهات المختصة إلى مكتب ولي العهد في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان.

يتم النظر فيها وقراءتها والبحث، والتأكد من صحة ما ورد فيها من شكوى أو طلب للمساعدة أو مظلمة ما، أو إذا كانت من برقيات التهنئة أو التعزية لسمو الأمير.

شاهد أيضا

كم يستغرق الرد على طلب الزيارة العائلية ؟

نموذج برقية لولي العهد محمد بن سلمان 

نموذج برقية لولي العهد محمد بن سلمان 
نموذج برقية لولي العهد محمد بن سلمان

– من خلال الإجابة التفصيلية لسؤال كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان، نقدم نموذج لهذا النوع من البرقيات كالتالي:

الأمير محمد بن سلمان 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

التحية الطيبة وبعد

نقدم إليكم تلك البرقية بعد أن ضاقت الحياة بما نحمل من ضيق، ولم نعد نرى ملجأ بعد الله عز وجل إلا سموكم معالي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، إنني أعاني من مشكلة ( تفصيل مختصر للمشكلة أي كان نوعها، سواء للمساعدة المالية، أو الصحية أو مشاكل أخرى).

– إني لأرجوكم معالي الأمير من أصيل كرمكم أن تقدموا إلي المساعدة للتخلص من تلك المشكلة، لأنها يا سيدي وأميري تثقل كاهلي، وأعجز عن حلها والله الموفق والمعين.

– سيدي الأمير مرفق طيه كل الأوراق، والمستندات التي تثبت صحة ما سبق، وقدمنا من مشكلة بشكل موثق.

– سيدي الأمير تفضلوا بقبول فائق المحبة، والاحترام مرسل إليكم من ……………………( بيانات المرسل).

قد يهمك كذلك

جمعية زهرة لسرطان الثدي بالرياض

كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان للتهنئة؟

كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان للتهنئة؟
كيف ارسل برقية لولي العهد محمد بن سلمان للتهنئة؟

صاحب السمو والمعالي سيدي الأمير محمد بن سلمان حفظك الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

تحية طيبة وبعد

أرسل إليكم أنا المواطن ……..، تلك البرقية سمو  الأمير للتهنئة الطيبة العطرة بحلول عيد الفطر المبارك، سائلا الله عز وجل أن يجعل أيامك سموك، وأيام المملكة كلها سعيدة، وأن يعيده الله بالخير والبركة على سموك الكريم، والمملكة حكومة وشعبا.

كما أدعو الله أن تكون دائما زخرا للوطن والأمة، ويعينك الله على حمل الأمانة الثقيلة، وعلى خدمة أبناء المملكة دائما 

تفضل معالي الأمير بقبول فائق المحبة والاحترام، من ……………(اسم المرسل)

البيانات كاملة للمرسل…….

نموذج برقية لولي العهد محمد بن سلمان لطلب الرعاية الصحية

سيدي الأمير محمد بن سلمان حفظك الله 

التحية الطيبة وبعد

أرسل لكم هذه البرقية من أجل توضيح أن الظروف الصحية التي أمر بها جعلتني أكتب إليكم، فلا معين لي بعد الله سواكم حيث إنني يا سيدي أعاني من مرض ……..، كما أني أعول أسرة تتكون من ……، فلا أستطيع أن أقوم بمعاينة أسرتي على متطلباتها الأولية للمعيشة والحياة، ولا أستطيع أن أوفر النفقات لعلاج

لهذا فأنا أطمع في كرمكم أن تقوموا بمد يد العون لي ولأسرتي التي أعوها، وإنقاذ تلك الأسرة من الضياع والتشرد، وعدم تحمل الحياة، وقد أرفقت كل الأوراق التي تثبت صحة مرضي، وعدد أفراد الأسرة التي أعولها 

سيدي الأمير محمد بن سلمان، رجاءا النظر لطلبي بعين الرحمة، فلم يعد لي ملجأ بعد الله سواك.

أدامك الله عزا وفخرا للملكة، والأمة العربية، سيدي الأمير محمد بن سلمان تفضلوا بقبول وافر الاحترام.

المرسل…………

العنوان………….

رقم الهوية الوطنية……….

رقم الهاتف………….