طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه و شوربة الشوفان بالخضراوات

طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه سهلة و بسيطة للغاية و حتى طريقه عمل شوربه الشوفان بالخضراوات سهلة أيضاً و ليست بقدر التعقيد التي تبدو عليه ، و مِن الجدير بالذكر ان شوربة الشوفان في كل حالاتها تُعد مِن الأطباق الصحية الشهية المميزة فدعونا نتعرف معاً على طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه و طريقة عمل شوبة الشوفان بالخضراوات.

تعرف على:

 طريقة عمل محشي الملفوف بالصور خطوة خطوة

مكونات طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه

مكونات طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه
مكونات طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه

مكونات طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه بسيطة للغاية وهي كالأتي:

1- عدد خمسة حبات مِن الهيل.

2- أربع أكواب مِن الماء.

3-أربع حبات مِن الطماطم المفرومة و القرنفل.

4- ما يكفي مِن البقدونس و الشبت.

5- عودين مِن القرفة.

6- ما يكفي مِن النعناع اليابس.

7- قليلاً مِن ملح الليمون و جوز الطيب.

8- نصف ملعقة مِن الفلفل الحار أو الحلو و ربع ملعقة صغيرة مِن الكمون و نصف ملعقة كبيرة مِن الملح و ملعقة صغيرة مِن الفلفل الأسود و ملعقتين مِن الفلفل الأسود.

قد يهمك: 

ما هي طريقة عمل البروتين للشعر بالتفصيل ؟

طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه

1- نقوم بسلق اللحمة في الماء و نضع معها كافة البهارات السابق ذكرها ما عدا ملح الليمون ، و تترك اللحمة في الماء حتى تنضج ثم نقوم بتصفيتها مِن المرق و البهارات.

2- نضع كلاً مِن المرقة و اللحمة على النار ثم نُضيف الطماطم المفرومة و معجون الطماطم و ما إن يبدأ الخليط في الغليان نقوم بإضافة الشوفان.

3- نترك هذه المكونات على درجة حرارة منخفضة حتى تنضج.

4- نُضيف كلاً مِن جوز الطيب و الفلفل الحار و الكمون و نقوم بخلط هذه المكونات و المقادير كلها و مِن ثم نُضيف ملح الليمون و نقوم بتزيين الطبق بالشبت و البقدونس.

مقادير و صفة شوربة الشوفان بالخضراوات

خطوات تحضير شوربة الشوفان بالخضراوات
خطوات تحضير شوربة الشوفان بالخضراوات

1- كوبين مِن الخضراوات المشكلة.

2- نصف كوب مِن الشوفان.

3- ربع كوب مِن زيت الذرة.

4- لتر حليب.

5- ملعقة كبيرة مِن الزنجبيل المفروم و برش الليمون و الملح و الكزبرة الناعمة و الكمون و الهيل و القرفة.

6- ربع ملعقة مِن الفلفل الأسود.

7- عدد بصلة واحدة مفرومة فرماً ناعماً.

8- فصين ثوم مهروس.

9- ما يُعادل ملعقتين كبيرتين مِن عصير الليمون.

تعرف على:

 طريقة عمل قهوة تركية بالحليب

خطوات تحضير شوربة الشوفان بالخضراوات

1- في البداية سوف نقوم بوضع الشوفان في إناء و نقوم بوضع الإناء على نار هادئة كي يسخن بعض الشيء ، و مِن ثم نقوم بتقليب المكونات معاً حتى يتحول لون الخليط إلى اللون الذهبي.

2- و الأن سوف نُضيف كلاً مِن الهيل و الزيت و البصل و الثوم و الزنجبيل و الملح و الفلفل و الكمون و الخضراوات و الكزبرة و نقوم بتقليب هذه المكونات كلها معاً.

3- نُضيف الحليب و نترك الخليط على درجة حرارة متوسطة حتى يغلي و مِن ثم نقوم بخفض درجة الحرارة بعض الشيء و نترك الشوربة على نار هادئة كي تنضج.

4- نضع الشوربة في إبريق الخلاط و في النهاية نُفرغ الشوربة في أناء مناسب و نُضيف عصير الليمون و تُقدم ساخنة.أنواع الشوفان

قد يهمك:

 طريقة عمل ظرف بالورق بالصور

أنواع الشوفان

=
أنواع الشوفان 
أنواع الشوفان

1- الشوفان الملفوف

هذا الشوفان على شكل حبوب كاملة أو رقائق ملفوفة يتم تليينها بالبخخار و تسطيحها بوواسطة كرة معدنية ، و مِن الجدير بالذكر أن الشوفان الملفوف نصف كوب منه يحتوي على حوالي 140 سعر حراري فقط.

2- الشوفان سريع التحضير

أما الشوفان سريع التحضير فهو أرق مِن الملفوف و في الغالب يتم تجفيفه جيداً قبل طرحه ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا النوع يحتوي على 140 سعر حراري في كل نصف كوب.

3- الشوفان الفوري

وهو النوع الشائع و غالباً ما يتم تعبئة هذا النوع بنكهات مختلفة و سكريا ، و عن السعرات الحرارية به فإنها تعتمد على نوع العلامة التجارية و المنهات المستخدمة ، لكن و بشكل عام فإنه غالباً ما يحتوي كل 27 جرام على 100 سعرة حرارية.