طريقة عمل القهوة التركية بالحليب و فوائدها للجسم

طريقة عمل القهوة التركية بالحليب و التي تُعتبر مِن أكثر أنواع القهوة شعبية على الإطلاق سواء في تركيا أو في الوطن العربي ككل ، أو حتى في العالم أجمع ، و مِن الجدير بالذكر أن تاريخ القهوة التركية بالحليب يعود للعام 1543 ميلادياً ، و تمتاز هذه القهوة بطعم ثقيل قوي و لكن شهي في نفس الوقت ، و بسبب طريقة عمل القهوة التركية بالحليب فإن القهوة تتمتع بكمية مضاعفة مِن الكافيين ، فدعونا نتعرف معاً على طريقة عمل القهوة التركية بالحليب و القيمة الغذائية بها و الفوائد المرجوة منها.

تعرف على:

 حلى الشعيريه الباكستانيه بالكريم كراميل أو الكريمة

مقادير طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

مقادير طريقة عمل القهوة التركية بالحليب
مقادير طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

بدايةً فإنه يجب الإشارة إلى أن مقادير طريقة عمل القهوة التركية بالحليب تختلف مِن طريقة لأخرى ، و لهذا فيجب العلم أن المقادير التي سيتم ذكرها في الأسطر القليلة القادمة خاصة بالوصفة التي سنتناولها ، كما أن هذه المكونات كافية لأربع أشخاص:

1- كوبين مِن الماء البارد.

2- أربع ملاعق مِن القهوة التركية الطحونة الناعمة.

3- ملعقتين صغيرتين مِن السكر الأبيض.

4- ما يُعادل أربع ملاعق كبيرة مِن الحليب المجفف.

قد يهمك: 

حلى بسكويت الشاي والدريم ويب

خطوات طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

خطوات طريقة عمل القهوة التركية بالحليب    
خطوات طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

   في الواقع فإن طريقة عمل القهوة التركية بالحليب بسيطة و سهلة للغاية و لا تحتاج للكثير مِن الوقت حيث تُصبح جاهزة للتقديم خلال دقائق قليلة فقط مِن بداية التحضير ، المهم أن يتم إتباع هذه الخطوات بعناية دون إهمال ، كما لابد من إنتقاء نوع البن جيداً و يُحبذ لو يكون حديث الطحن ، و عن الخطوات فهي كالأتي:

 1- بدايةً فإنه يجب و ضع الماء في غلاية القهوة و إضافة الحليب المجفف إليه ، ثم تحريكه جيداً كي يذوب الحليب تماماً في الماء.

2- و الأن سوف نقوم بوضع الغلاية على النار كي يسخن مزيج الماء و الحليب ، و لابد مِن تحريكهم جيداً كي يُصبح الخليط متجانس و ناعم ، و لابد مِن الإنتباه لهم كي لا يفور الخليط.

3- ثم سوف نُضيف القهوة التركية المطحونة و نستمر في التحريك على نار هادئة للغاية و لمدة ثلاثين ثانية تقريباً.

4- نرفع القهوة عن النار و نُضيف لها السكر و نستمر في التحريك ، ثم تُترك القهوة على نار هادئة لما يُقارب الدقيقتين.

5- و في النهاية سوف نرفع القهوة عن النار و نقوم بسكبها في فنجان التقديم و تُقدم ساخنة و حدها أو مع الكيك أو البسكويت أو الشوكولاتة.

تعرف على:

 طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه و شوربة الشوفان بالخضراوات

فوائد القوة التركية بالحليب

=
فوائد القوة التركية بالحليب
فوائد القوة التركية بالحليب

1- تعزيز الأداء الرياضي

حيث توفر القهوة التركية بالحليب جرعة مضاعفة مِن الكافيين المعروض بأهميته للرياضيين و كيف أنه يُساعدهم على زيادة حدة التمارين.

2- الحد مِن الإلتهابات و تحسين مستويات السكر في الدم

تحتوي القهوة التركية بالحليب على مركباتمفيدة مثل أحماض الكلوروجينيك التي تحد مِن الإلتهابات و تُحسن مِن مستويات السكر في الدم و تُنظم الكوليسترول ، بالإضافة إلى مركبات التيربينويد التي تحد مِن خطر الإصابة بالإلتهابات و تُساعد على المحافظة على صحة القلب و محاربة العدوى.

قد يهمك:

 رز بخاري بالدجاج زي المطاعم

3- الحد مِن خطر الإصابة ببعض الأمراض العقلية

محتويات القهوة التركية بالحليب تُساعد على حماية الددماع مِن عدد مِن الحالات العصبية مثل السكتة الدماغية و مرض الزهايمر و مرض باركنسون و الخرف.

4- محاربة الجراثيم

عند إضافة مكونات مثل الهيل فإن القهوة التركية بالحليب سوف تُساد و بشكل كبير على الحد مِن الإلتهابات و خطر الإصابة بعدد مِن الأمراض المزمنة و محاربة الجراثيم و حتى مرض السرطان.