رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك

رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك يعتبر من أفضل الأنظمة الغذائية التي تصلح لإنقاص كمية تتراوح من (3 -4) كيلو أسبوعيًا، وسوف نقدم هذا الرجيم للكثير من السيدات اللاتي تعانين من السمنة المفرطة، ودائمًا تبحث عن العلاج المثالي للتخلص من هذه المشكلة، وسوف نقدم لها رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك ليساعدها على الحصول على قوام رشيق خالي من النتوءات والتضاريس المزعجة.

رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك

رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك
رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك

تتواجد الكثير من الحميات والأنظمة الغذائية التي يتبعها السيدات للحصول على الوزن المثالي، ومنها ما يمنع الدهون بشكل كامل داخل النظام، ومنها ما يتخلى عن النشويات أو السكريات وهكذا، ولكن هذه الأنظمة غير صحية لأنها تُفقد الجسم عناصر غذائية أساسية، ويعمل على تدهور الحالة الصحية بعد إنقاص الوزن، ولهذا ظهر رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك ليحل جميع هذه المشاكل، وهو عبارة عن نظام غذائي متكامل ويمكن تلخيص فكرته في عبارة واحدة وهي ( تناول كل ما تشتهين في يوم، وفي يوم آخر تمتنعين عن الطعام، وتكتفي بتناول المشروبات الدافئة والعصائر الطبيعية والمياه). 

قد يهمك كذلك

كيكة هشه ولذيذه كانها جاهزه

نظام رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك

يعتمد رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك على اتباع عدة خطوات أساسية يجب اتباعها والاستمرار على تنفيذها للحصول على الوزن المثالي، وهذه الخطوات هي:

اليوم الأول  في نظام يوم لك ويوم عليك

قومي بتناول كل ما تتمنين وما تشتهين وبالكميات التي تحتاجيها، فلا يوجد نوع معين أو كمية معينة لتناولها، فيسمح بتناول الأكلات الدسمة التي تحتوي على الدهون، والسكريات والنشويات بكميات كافية.

اليوم الثاني في نظام يوم لك ويوم عليك

في اليوم الثاني يتم الامتناع عن تناول الطعام بشكل كامل، وفي حالات الجوع الشديد يمكن تناول شوربة الكرفس، أو تناول بعض شرائح من الأناناس الطبيعي، ويمكن أيضًا تناول بعض المشروبات والعصائر الطبيعية الطازجة الخالية من السكر وعلى رأسها عصير الأناناس، ولا يُنصح بتناول الشاي أو القهوة في هذا اليوم.

اليوم الثالث في نظام يوم لك ويوم عليك

يكون مثل اليوم الأول ولكن يُنصح بتحديد الوجبات والاعتماد على بعض المأكولات الصحية حتى تظهر النتائج بشكل سريع، وحفاظًا على الصحة العامة.

اليوم الرابع

يتم تكرير اليوم الثاني، وهكذا يتم التبادل بين الأيام للحصول على الوزن المناسب.

مميزات نظام رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك

رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك
رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك

يتميز نظام رجيم يوم لك ويوم عليك بالعديد من المميزات المختلفة، والتي ميزته وفضلته عن غيره من الكثير من الأنظمة الأخرى ومن أهم هذه المميزات:

  • يحتوي نظام يوم لك ويوم عليك على العناصر الغذائية المناسبة التي يحتاجها الجسم، حيث يمد الجسم بالنشويات والبروتينات والفيتامينات والسكريات ولا يُنقص أي عنصر على حساب عنصر آخر.
  • لا يشعر متبع هذا النظام بالملل أو التعب وذلك لأنه لا يستمر انقطاع الأكل لأكثر من يوم واحد وفي اليوم التالي يأكل ما يتمنى من الطعام.
  • لا يشعر متبع رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك بالإحباط، وذلك لأنه يقوم بإنقاص عدد كيلو جرامات مناسب يصل لحوالي 4 كيلو.

ملاحظات هامة يجب مراعاتها عند اتباع رجيم يوم لك ويوم عليك

=
رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك
رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك
  • يجب على أمراض السكري والضغط أن لا يتبعوا هذا النظام إلا بعد استشارة الطبيب المعالج حتى لا يتعرضون للتعب والإعياء الشديدين.
  • يجب الامتناع الكامل على مواد الكافيين بجميع أنواعها وعلى رأسها الشاي والقهوة.
  • عند تناول بعض الفاكهة أو المشروبات الطبيعية في اليوم الثاني من رجيم مشعل يوم لك ويوم عليك يجب العمل على ترك مسافة بين كل ثمرة والأخرى أو بين كل كوب عصير وغيره حوالي 120 دقيقة على الأقل.