تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف هو موضوعنا اليوم للتحدث فيه، وذلك نظرًا لكثرة البحث الكثير من السيدات عن هذا الموضوع، فيعد البقدونس من أكثر النباتات المدرة للبول، والتي تحتوي على سعرات حرارية بسيطة جدًا، ويحتوي على العديد من الفيتامينات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة، ويعمل مغلي البقدونس على تطهير المعدة وتخليصها من السموم، مما يعمل بدوره على تقليل الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.

البقدونس

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف
تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

قبل التعرض إلى مقالنا وهو تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف دعونا نتعرف في البداية على ماهية البقدونس: وهو عبارة عن أحد النباتات العشبية الهامة، والتي تمتاز برائحة متميزة قوية، ويرجع أصل هذا النبات إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط، وانتشر مؤخرًا في جميع أنحاء العالم بسبب فوائده التي لا حصر لها، ويحتوي على الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والصوديوم والفسفور والزنك والبوتاسيوم، وفيتامين ب6، وفيتامين ب 12، وفيتامين د، وفيتامين ك، وفيتامين أ وغيرها من العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة.

فائدة مغلي البقدونس

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف
تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

لا يقتصر مغلي البقدونس على تنحيف الجسم فقط وإنما له العديد من الفوائد الكثيرة، وسوف نختصر لكم أهم هذه الفوائد في عدة نقاط وهي:

  • يساعد مغلي البقدونس في تخلص الجسم من الماء الزائد.
  • يساعد على تنقية الكلى من السموم والحصوات إن وُجدت حيث يعمل على تفتيتها ونزولها مع البول.
  • يعمل البقدونس المغلي على علاج التهابات المسالك البولية.
  • يعمل على التخلص من التجاعيد وعلامات الشيب المبكرة، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين سي، والذي يعد من أهم الفيتامينات المضادة للأكسدة ، والذي يعمل على تجديد البشرة وزيادة حيويتها واشراقها.
  • يقوم مغلي البقدونس بحل مشاكل الشعر والتخلص من التساقط والهيشان وضعف الشعر، وذلك لأنه يعمل على تقوية جذور وبصيلات الشعر، وبالتالي يمنع التساقط ويُزيد من طوله.
  • يعد من أهم النباتات التي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية للسيدات، حيث أنه يعمل على تنظيم الهرمونات الخاصة بها.
  • يعمل على إذابة الشحوم والدهون المتراكمة بالجسم، كما يعمل على سد الشهية، وبالتالي فهو مهم جدًا في عملية التنحيف والتخسيس.

طريقة مغلي البقدونس للتنحيف

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف
تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

بما أننا نتحدث اليوم عن تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف، فلا بد  من التعرف على طريقة مغلي البقدونس للتنحيف، حيث أنه كما ذكرنا مسبقًا أن مغلي البقدونس يستخدم في الكثير من الأغراض، وبالتالي تختلف الطريقة حسب الغرض المنشود من مغلي البقدونس، وسوف نقدم لكم الآن طريقة مغلي البقدونس للتنحيف:

أولًا المكونات: 100 جرام من البقدونس، و4 كوب من الماء.

ثانيًا التحضير: يتم غسل البقدونس جيدًا ووضعه في إناء مع الماء ويتم وضعه على النار حتى يغلي لفترة تتراوح من 5 – 7 دقائق على النار، ثُم يتم تغطية الإناء جيدًا وتركه حتى يبرد، ومن ثم يتم نقله في وعاء زجاجي محكم الغلق، ويتم وضعه بالثلاجة، ويتم تناول مغلي البقدونس قبل الوجبات بنصف ساعة للحصول على النتيجة المطلوبة، ويٌفضل أن يتناول مغلي البقدونس الساخن على الريق قبل وجبة الإفطار، أما الإفطار والعشاء فيتم تناوله بارد.

طريقة عمل مغلي البقدونس (شاي البقدونس) مع الليمون للتنحيف

نظرًا لأهمية مغلي البقدونس القصوى للتنحيف، فقد اهتم به الكثير من الأشخاص وأضافوا إليه بعض المكونات الأخرى ليزيد من فاعليته وكفاءته في التنحيف، ومن أهم هذه المكونات الليمون، وطريقة التحضير هي:

المكونات: 50 جرام من البقدونس ( حزمة متوسطة الحجم)، وليمونة، و250 ملي من الماء (حوالي كوب كبير).

طريقة التحضير: يتم غسيل البقدونس جيدًا وتنقيته من الشوائب، والعمل على وضعه في إناء ونضيف عليه الماء وعصير الليمون، ويتم التقليب جيدًا حتى يغلي الخليط، ويتناول ساخنًا قبل الأكل بنصف ساعة.

طريقة البقدونس مع الليمون للتنحيف

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف
تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

من الممكن أن يتم تناول البقدونس مع الليمون دون أن يكون مغلي للتنحيف، ويتم ذلك عن طريق:

المكونات: حزمة من البقدونس، وكوب من الماء، وليمونة كبيرة الحجم.

طريقة التحضير: يتم غسيل البقدونس جيدًا وفرمه بشكل ناعم جدًا، ويتم وضعه في وعاء ووضع الماء فوقه ثم عصير الليمونة، ويتم تقليبه ومزجه جيدًا، ثم يتم تصفيته وشربه باردًا دون غليان.

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف
تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

هناك العديد من التجارب التي وضحتها الكثير من السيدات مع مغلي البقدونس، وسوف نقدم لكم أفضل تجربة حققت الهدف المطلوب وهو التخلص من الوزن الزائد وهذه التجربة هي:

تقول إحدى السيدات أن تناول مغلي البقدونس لا يعمل على التخلص من الوزن الزائد بالشكل المطلوب إلا إذا تم إتباع حمية غذائية سليمة معه، وسوف أعرض لكم الآن تجربتي بالتفصيل:

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف خلال الأسبوع الأول

مع بداية الأسبوع الأول من اتخاذ قرار تناول مغلي الليمون قررتُ إتباع نظام صحي جيد واتبعتُ الخطوات التالية:

  • قُمت بتناول مغلي البقدونس البارد قبل كل وجبة بنصف ساعة.
  • لاحظتُ انسداد شهيتي بشكل كبير جدًا.
  • بدأتُ في تقليل الطعام داخل كل وجبة.
  • امتنعت عن تناول الوجبات السريعة.
  • امتنعت عن تناول الأكلات المقلية بجميع أنواعها مثل الدجاج المقلي، والبطاطس المقلية.
  • امتنعت عن تناول الحلويات بجميع أنواعها.
  • استبدلت فطوري الذي كان يحتوي على المقليات والنشويات بشكل كبير بمجموعة من الخضروات الشهية مثل الخس والخيار والجرجير وغيرها.
  • استبدلت غدائي من وجبة الكبسة التي أعشقها إلى مأكولات خفيفة بسيطة تحتوي على البروتين أكثر من النشويات والدهون.
  • في نهاية الأسبوع لاحظت نقصانًا شديدًا في وزني، واتسعت ملابسي، وعندما قٌمت بقياس وزني لاحظت أني فقدت أكثر من ثلاثة كيلو بالأسبوع الأول وفرحتُ كثيرًا لذلك مما شجعني على تناول هذا المشروب الساحر خلال الأسبوع الثاني.

تعرف كذلك علي

الفرق بين صابون البابايا الاصلي والتقليد

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف خلال الأسبوع الثاني

في هذا الأسبوع قررتُ أن أتناول بعض الوجبات المفضلة لي في وجبة الغداء، وأن أستمر على نظامي السابق المعتمد على الخضار والفاكهة في وجبتي الإفطار والعشاء، واتبعتُ الخطوات الآتية:

  • تناول مغلي البقدونس قبل الوجبات الثلاث بفترة زمنية قدرها حوالي ثلاثون دقيقة.
  • بدأت في تناول كبسة الدجاج في غداء يومين من الأسبوع.
  • قمت بتحضير البرجر المنزلي الشهي وتناولته آخر الأسبوع.
  • التزمت بتناول الخيار والخس في وجبة الإفطار.
  • في نهاية الأسبوع لاحظتُ ثبات وزني لم ينقص شيئًا ولم يزد شيئًا، وذلك بسبب دخول النشويات إلى الطعام، فقررت اتباع حمية غذائية مرًة أخرى في الأسبوع الثالث.

ومن تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف استنتجت أنه لا بد من اتباع نظام غذائي جيد مع البقدونس المغلي للحصول على نتيجة مثالية رائعة، وفي حالة الحاجة إلى تقليل الوزن بشكل كبير يجب اتباع النظام الغذائي مع مغلي البقدونس لفترة طويلة حتى نحصل على النتيجة المطلوبة، بينما إذا أردتِ تقليل عدد كيلو جرامات بسيطة، فيمكن أن تضيفي بعض النشويات داخل النظام الغذائي مع مغلي البقدونس، وفي كل الأحوال أنتِ مرآة نفسك …. فحددي هدفك …. وابدئي بالتنفيذ.

أضرار مغلي البقدونس

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف
تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

كما عرضت عليكم تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف، وعرضت لكم فوائده الكثيرة، لابد أن أكشف عن جانب آخر في تجربتي، وهو أضرار مغلي البقدونس.

بالرغم من الفوائد المتعددة لمغلي البقدونس إلا أن زيادة شربه قد يؤدي إلى عدة أضرار صحية، وخاصًة إذا كنتي حامل فقد تتعرضين إلى تقلصات وتشنجات الرحم، كما يزيد من معدل ضربات الجنين، فيزيد من فرص الإجهاض، ولتجنب أضراره يجب العمل على تناول مغلي البقدونس للتنحيف باعتدال وألا يزيد شربه عن ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات الرئيسية الثلاث.