تعرف علي انواع اقمشة العبايات

انواع اقمشة العبايات حيث أن العباية هي الزي المفضل عند الكثير من السيدات كما أن العباية تعتبر الزي الرسمي لسيدات الخليج و قد تطور شكل العباية في الفترة الأخيرة حيث لم تعد العبايات السوداء هي المسيطرة فأصبح هناك تنوع في تصميمات و ألوان العبايات و كذلك في انواع اقمشة العبايات المستخدمة فمثلا عبايات الخروجات اليومية تختلف خامتها و تصميمها عن عبايات السهرات و هكذا، و لهذا فإن مقال اليوم سوف يكون حول انواع اقمشة العبايات.

تعرف على:

الفرق بين الشيفون والكريب مِن حيث الأنواع و الخواص واستخدامات كلاً منهما

انواع اقمشة العبايات

انواع اقمشة العبايات
انواع اقمشة العبايات

1- الكريب

الكريب
الكريب

يعتبر القماش الكريب من أفضل انواع اقمشة العبايات و الذي يتم إستخدامه منذ وقت طويل حيث أنه كان القماش المستخدم في تصنيع كافة العبايات الخليجي حيث أنه يعطي مظهر أنيق و مميز للعباية، و يوجد نوعين من القماش الكريب و لكل منهم إستخدام، حيث يوجد القماش الكريب الثقيل و هو القماش الذي تفضله السيدة النحيفة حيث أنه يعطيها مظهر أنيق و ممتلئ و هذا القماش يستخدم في العبايات الشتوية فقط فهو غير مناسب نهائيا لفصل الصيف و هناك القماش الكريب الخفيف و الذي يستخدم في العبايات الصيفية حيث أنه يستخدم في تصميم عبايات فضفاضة و مريحه.

فإذا كنتي تبحثي عن عباية أنيقة و ذات مظهر جذاب و ذات تصميم فضفاض و إنسيابي و مريح فإن العباية المصنوعة من الكريب سوف تكون خيارك الأفضل، فإذا كنتي ممتلئة فإبتعدي عن الكريب الثقيل و إتجهي نحو الخفيف أما إذا كنتي نحيفة فإن الكريب الثقيل سوف يعطيكي مظهر أنيق بالتأكيد.

قد يهمك:

ازالة الحبر من الملابس البيضاء

 2- الساتان

=
الساتان
الساتان

الساتان من انواع اقمشة العبايات الأكثر فخامة و أناقة كما أنه مناسب أكثر لعبايات السهرات و المناسبات الخاصة حيث أن لمعان هذا القماش يعطيه فخامة و أناقة مهما كان تصميم العباية، و هذا النوع من القماش مناسب أكثر للسيدات النحيفات حيث أنه يعطي حجم أكبر للجسم كما أنه ليس الخيار الأفضل للسيدات الممتلئات و عموما فإن قماش الستان من الأقمشة الفخمة و المريحة أيضا.

3- الشيفون

قماش الشيفون من الأقمشة التي تستخدم حديثا في تصنيع العبايات حيث أنه لم يستخدم في السابق و لكن حاليا أصبح منتشر جدا حيث أن قماش الشيفون من انواع اقمشة العبايات التي تعطيها فخامة و شياكة كما أن هذا القماش مناسب للعبايات الصيفية و كذلك الشتوية و مناسب أيضا لجميع السيدات و يضفي مظهر جذاب للسيدة سواء كانت نحيفة أم ممتلئة.

فإذا كنت تبحثين عن عباية تعطيكي مظهر أنيق و فخم و بها إنسيابية في الحركة و مريحة فإن العبايات المصنوعة من الشيفون سوف تكون الخيار الأفضل، كما أنها الخيار الأفضل عند إختيار عباية مناسبة للسهرات و المناسبات الخاصة، كما أصبح الشيفون يستخدم أكثر في العبايات التي تمتاز بالطابع الشبابي الأنيق و في نفس الوقت تعطي مظهر كلاسيكي جذاب.

تعرف على:

افضل مجفف حراري يطلع الملابس مكويه

4- الكتان

الكتان
الكتان

الكتان يعتبر من انواع اقمشة العبايات التي لا غنى عنها على مر العصور حيث أن الكتان يستخدم في تصنيع العبايات منذ وقت طويل و قد يكون قماش الكتان ليس الخيار المميز بالنسبة للكثير من السيدات بسبب مظهره و ملمسه و مع هذا فإن الكتان كان و مازال يستخدم في صنع العبايات الأنيقة سواء كانت صيفية أو شتوية كما أنه يحتفظ بمظهره و جودته مع الوقت و هذا بسبب جودة نسيجه.

كما أن الملمس الناعم للكتان جعله مناسب لكافة الفصول و لهذا فإن العبايات المصنوعة من الكتان هي الخيار الأفضل عند البحث عن عباية للخروجات اليومية أو الذهاب للعمل حيث أنها مريحة و ذات ملمس ناعم و جودة عالية، كما أنه مناسب للسيدات النحيفات و كذلك الممتلئات.

5- قماش لينين

قماش لينين
قماش لينين

مِن انواع اقمشة العبايات يوجد هذا القماش الذي يشبه لحد كبير قماش الكتان الخفيف و هو من الأقمشة الجديدة و التي تم إستخدامها مؤخرا في صناعة العبايات الأنيقة و هناك إقبال كبير على هذا النوع من القماش نظرا لسعره القليل مقارنى بقماش الحرير و الكريب الشائع إستخدامهم في صناعة العبايات كما أنه من الأقمشة المتينة ذات النسيج القوي و أيضا يعتبر من الأقمشة العملية لهذا يستخدم بكثرة في العبايات المناسبة للخروجات اليومية و العمل، كما أن ملمس هذا القماش يشبه لحد كبير ملمس القطن و لهذا فهو مناسب أكثر في فصل الصيف و الربيع حيث أنه يكون ناعم جدا على البشرة و لا يسبب أي تحسس للبشرة.

6- الدانتيل

الدانتيل
الدانتيل

قماش الدانتيل يعتبر من الأقمشة التي تضفي الأناقة و الجاذبية على العباية فهو يستخدم مع قماش أخر من أجل تزيين العباية و جعلها أكثر أناقة فيتم إستخدامه غالبا مع قماش أخر و لكن يستخدم الدانتيل في منطقة الأكمام أو الصدر أو الظهر و هو يستخدم أكثر في العبايات المناسبة للسهرات و المناسبات و الحفلات و يستخدم في تزيين العبايات و إعطاء مظهر أنيق سواء كانت العباية للنحيفات أو الممتلئات.

تعرف على:

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه

7- الباييت

الباييت
الباييت

قماش الباييت أو قماش الترتر من أكثر أنواع القماش فخامة و هو يستخدم فقط في تصميم عبايات السهرات حيث أنه من الممكن أن يتم تصنيع العباية بالكامل من قماش الترتر كما يمكن أن يتم إستخدمها مع قماش الحرير لتصميم عباية مميزة من هذا المزيج من الأقمشة الفخمة و الأنيقة.

8- توب بلاك

توب بلاك
توب بلاك

قماش التوب بلاك من الأقمشة المنتشرة بكثرة في بلاد الخليج و السعودية فهو مناسب جدا لتصميم العبايات العملية و المريحة و أيضا إحتواء هذا القماش على لمعة جذابة جعلته مناسب للعبايات الخاصة بالسهرات أيضا، فهو قماش خفيف و مريح جدا و عملي و مناسب أكثر في فصل الصيف و لكن من الممكن أن يتم عمل بعض الإضافات له من قماش الكتان فيصبح مناسب كذلك لفصل الشتاء.

قد يهمك:

أفضل كريم ازالة اثار الحروق القديمة

9- الحرير

الحرير
الحرير

يعتبر قماش الحرير من أشهر انواع اقمشة العبايات و خاصة العبايات الخليجية حيث أن ملمسه الناعم و مظهره الأنيق جعل منه القماش المناسب و المفضل لتصميم العبايات السوداء سواء كانت للخروجات اليومية أو للسهرات حيث أن مظهره الأنيق يعطيه فخامة و جاذبية، و هذا القماش مناسب للسيدات النحيفات و كذلك الممتلئات حيث أنه يكون فضفاض و واسع، كما أنه يعطي مظهر كلاسيكي للعباية و يعتبر قماش الحرير من أقدم أنواع الأقمشة المستخدمة في صنع العبايات.

تعرف على:

افضل انواع البطاطين في السعودية

10- جيرسي

جيرسي
جيرسي

هذا النوع من القماش يستخدم أكثر في صناعة التنانير و الفساتين و هو عبارة عن قماش قابل للتمدد كما أنه عند الضغط عليه فإنه يلتف من عند الأطراف و هو أيضا مناسب للعبايات و لكن هذا القماش مناسب أكثر للنحيفات و هو من الأقمشة العملية التي تستخدم في عمل عبايات مناسبة أكثر للخروجات اليومية و العمل حيث أن النسيج الخاص به مترابط بشكل جيد كما أنه مناسب للعبايات الصيفية أكثر.