افضل انواع العود بالتفصيل

افضل انواع العود الذي يتم استخراجه من الأشجار المعمرة الصلبة، التي تدوم خضرتها طوال العام منها شجر الجيرينوس والكيلاريا، والتي عادة ما يكون موطنها في جنوب شرق آسيا، مثل اندونيسيا وماليزيا، والهند، ويستخرج منها أعواد البخور التي تدوم رائحتها في المنازل، والمساجد لفترات طويلة، وتنتشر افضل انواع العود في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي.

شاهد كذلك

كحل الاثمد الاصلي اين يباع ؟

أسماء افضل انواع العود بالتفصيل 

أسماء افضل انواع العود بالتفصيل 
أسماء افضل انواع العود بالتفصيل

– العود الطبيعي له الكثير من الفوائد الهامة، منها التخفيف من حدة ألم الصداع، خاصة الصداع النصفي المعروف باسم الشقيقة، ويخفف العود من التوتر لأنه مهدئ للأعصاب

–  كما يساهم في حل مشكلة الأرق عند البعض، ويعمل على تنشيط الدماغ والذاكرة، والدورة الدموية في الجسم، كما أنه له دور قوي في تقوية الذاكرة

–  ويمد الجسم بالطاقة والحيوية، ويساهم في الحماية من الرشح، أو التعرض لنزلات البرد ويعمل العود على علاج السعال، والتخلص من البلغم خاصة السعال المزمن

–  كما يعمل العود على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي، وتنقية الجسم من السموم، لهذا يحرص الكثيرين على اقتناء نوع من أنواع العود، والتي نفصل افضل انواع العود في السطور التالية:

العود الهندي 

يعتبر العود الهندي من افضل انواع العود من حيث الجودة العالية والرائحة القوية النفاذة، والمستمرة لفترة طويلة، وتتميز رائحته أنها فواحة، لهذا عليه إقبال كبير في الشراء، ويتم استيراده بكميات كبيرة من دولة الهند على الرغم من أن عملية الاستيراد صعبة، إلا أنه الممنوع مرغوب، وهو ما يميزه عن باقي الأنواع.

العود الكمبودي 

لا يأتي في المرتبة الثانية من حيث افضل انواع العود العود الكمبودي، بل هو على نفس الدرجة من حيث الجودة الموجودة في العود الهندي، ولكن يتميز عن العود الهندي أنه من الأنواع التي لها كثافة عالية ويتميز بالمتانة العالية، كما أنه ثقيل وينتشر هذا النوع بقوة في منطقة الخليج العربي، مثل السعودية والإمارات والكويت، ويتفاوت سعره في تلك المناطق بالتبعية للقوة التي يتمتع بها ومتانته.

العود اللا وسي 

العود اللا وسي 
العود اللا وسي

يعتبر اللاوسي عود له رائحة قوية ونفاذة، ولكنه يتميز عن باقي الأنواع بالثبات لفترة طويلة والبقاء على الملابس، وفي المنازل والمساجد لفترة طويلة برائحة قوية، لهذا يصنف من افضل انواع العود وأفخمها، ولكن هذا النوع نادرا ما يتم العثور عليه، ولا يستطيع اقتنائه إلا طبقات معينة من المجتمع لذلك، ولأن سعره مرتفع للغاية نظرا للندرة التي يتميز بها.

العود البورمي 

العود البورمي قريب الشبه للغاية بالعود الهندي من حيث الرائحة والقوة والثبات، ومن افضل انواع العود، ولكن له عدة أصناف تختلف عن العود الهندي في بعض المواصفات الأخرى، ولكنها تتميز بالخفة والبرودة عن العود الهندي.

العود الجاوي 

يتم استيراد العود الجاوي من دولة اندونيسيا بالتحديد يتميز بالرائحة القوية، والجميلة والثبات لفترات طويلة على الملابس، ويترك أثره على المفروشات والستائر في المنازل، كما يدخل هذا النوع في الصناعات الطبية الدوائية، وذلك للاستفادة منه في طرد البلغم وبعض أنواع معمقات الجروح والأدوية المستخدمة في تطهير المسالك البولية، كما أنه يعمل على تسكين الألم، والأمر الذي يؤخذ على هذا النوع أنه هش وسهل الكسر، لهذا يمتنع التجار عن استيراد لصعوبة التعامل معه في عمليات الشحن والنقل والتخزين.

العود الكلمنتان 

الكلمنتان من أنواع العود التي يتم استيراده من اندونيسيا أيضا يتميز بالراحة القوية والثابتة، يستخدم لتعطير الملابس والمنازل والمساجد، لأنه يظل في المكان الذي تم رشه عليه لفترات طويلة، حيث من البخور الكثيفة.

العود الماليزي 

من الاسم للعود يتم استيراده من دولة ماليزيا، له رائحة زكية ونفاذة، وله الكثير من الأصناف المختلفة لها ترتيب في الجودة، ولكن افضل انواع العود الماليزي هو العود الأسود المنقط يتمتع بالجودة العالية، وهذا النوع له وفرة في اندونيسيا، ويتم تصديره إلى الخارج.

قد يهمك أيضا

ما هي فوائد المسك الاسود للسحر ؟

العود السومطري

=
العود السومطري
العود السومطري

يتوفر العود السومطري بكثرة في منطقة دول الخليج العربي والجزيرة العربية، كما ينتشر بكثرة في اليمن، ويعد من افضل انواع العود التي لها رائحة جميلة وزكية وعطرة، كما أنه ثابت لفترة طويلة على الملابس والمفارش.

عود الصندل 

يعتبر عود الصندل واحد من افضل انواع العود المشهورة في الدول العربية، وكل أنحاء العالم ويتم استخراجه من شجرة الصندل المعروفة في الدول الآسيوية، وبصورة خاصة يكثر وجودها في دولة الهند، والصندل مادة رئيسة في صناعة العود وكل أنواع العطور الشهيرة، والعالمية يدخل في صناعة عود الصندل أو الصندل بشكل عام 

العود الصناعي 

يعتبر العود الطبيعي من افضل انواع العود، ولكن تم صناعة نوع صناعي له نفس رائحة العود الطبيعي ،ويتواجد بكثرة بين المستخدمين، لأنه رخيص الثمن عن أنواع العود الطبيعي، والمستخلص من الشجر الطبيعي، ولكنه ليس في جودة العود الطبيعي، ولا في نفس قوة الثبات للرائحة.

اقرأ كذلك

طريقة استخدام المسك الأحمر

العود الأزرق من افضل انواع العود

العود الأزرق من افضل انواع العود
العود الأزرق من افضل انواع العود

– العود الأزرق نوع من أنواع العود البري الخشبي الموجود بكثرة في الدول العربية، وعرف بذلك الاسم لأنه يصدر دخان له لون أزرق، وهو من الأنواع الأكثر طلبا

–  كما ينتج ذل النوع زيت أيضا يحمل لون أزرق مثل لون الحبر، ولكن له رائحة قوية ونفاذة وزكية، والنوع الأصلي من هذا العود نادر للغاية، وغالي الثمن للغاية، ولا يستطيع اقتنائه إلا فئة محدد من أثرياء المجتمعات العربية، لهذا عادة ما يتم بيعه تحت اسم العود الأزرق أو العود الأزرق الملكي، وعادة ما يقبل عليه أثرياء العرب ودول الشرق الأوسط.

– كما يستخدمه البوذيين في تبخير المعابد الخاصة به، على الرغم من التكلفة العالية في التصنيع، ويوجد منه أنواع مختلفة من حيث الجودة والسعر، ومنها التالي ذكره:

اقرأ أيضا

7 أنواع هم افضل انواع البخور للمنزل

أنواع العود الأزرق

أنواع العود الأزرق
أنواع العود الأزرق

– يوجد الكثير من أنواع العود الأزرق الموصوف أنه من أفضل انواع العود ومنه العود الترابل غطاس الأزرق، وهو نوع يتميز بالقوة والثبات في الرائحة، ويبقي على الملابس والجسم لفترات طويلة، ويعد من أفخر أنواع العود الأزرق، بل وأكثر أنواعه ندرة .

– عود ترابل سوبر العود الأزرق نوع من أنواع العود الأزرق الماليزي المنشأ، حيث يتميز بالرائحة القوية والثبات العالي، ويستخدمه فئات المجتمع الراقي، نظرا لارتفاع السعر المعروف عن كل أنواع العود الأزرق.

– عود ماليزي دبل سوبر هو من الأنواع الثقيلة من العود الأزرق، ومن افضل انواع العود، حيث له رائحة قوية ونفاذة وفواحة، لهذا له سعر عالي للغاية ومن أفضل الأنواع التي لها شهرة واسعة .

– بخور العود الأزرق، وهو بخور يتم وضعه على الجمر أو في المبخرة الكهربائية، وله رائحة مميزة ،ويفضل أن يكون الجمر المستخدم معه فحم طبيعي، لمزيد من الرائحة المميزة والغير محترقة.