افضل انواع البطاطين في السعودية

افضل انواع البطاطين في السعودية هو ما سنتناوله في هذا المقال، نظرًا لبحث الكثير من السيدات عن افضل انواع البطاطين في السعودية فسوف نقدم لهن افضل أنواع البطاطين في السعودية على الإطلاق، والتي تمتاز بالعديد من المميزات المختلفة التي سنتعرف عليها في مقالنا.

افضل انواع البطاطين في السعودية

افضل أنواع البطاطين في السعودية
افضل أنواع البطاطين في السعودية

مع قدوم فصل الشتاء والإحساس بالبرد يلجأ الكثير منا إلى البحث عن عوامل التدفئة المختلفة، ومن أهم وأشهر عوامل التدفئة هي استخدام البطاطين، وبالرغم من تعدد وسائل التدفئة المختلفة إلا أن استخدام البطانية يعد الحل الأمثل للحصول على التدفئة المثالية، وذلك لأنها مصنوع من المواد التي تساعد على الحصول على التدفئة بسهولة، وتشتهر السعودية بتقديم باقة رائعة وتشكيلة متنوعة من البطاطين الرائعة والتي تختلف في ماركتها وبلد صنعها وموديلها وحجمها، ودعونا الآن نتعرف على افضل انواع البطاطين في السعودية .

البطاطين الكوري

افضل أنواع البطاطين في السعودية
افضل أنواع البطاطين في السعودية

تعتبر البطانية الكوري واحدة من أشهر وافضل انواع البطاطين في السعودية ويوجد منها العديد من الماركات المختلفة ومن أشهرها ماركة ماكوري، وماركة الدب وغيرها،  وتعد البطانية الكوري من أجود أنواع البطاطين التي تم تصنيعها من أفضل المواد التي تساهم في إعطاء الشعور بالتدفئة.

مميزات البطاطين الكوري

تمتاز البطاطين الكوري بخلاف انها افضل انواع البطاطين في السعودية بألوانها الجذابة ونقوشها الرائعة، فمنها البطاطين ذات النقوش البارزة الأنيقة، ومنها بطاطين حفر الليزر الفاخرة، وتتواجد البطاطين الكوري على عدة أوزان مختلفة وهي وزن 4 كيلو جرام، و6 كيلو جرام، و8 كيلو جرام، و9 كيلو جرام، كما يتواجد منها بطانية ذات طبقة واحدة، وبطانية مزدوجة ذات طبقتين، وتعد من أغلى الأنواع سعرًا وذلك لما تحتوي عليه من خامات ذات كفاءة عالية، ويتراوح سعرها في الأسواق السعودية من 150 – 350 ريال سعودي حسب حجم البطانية وشكلها وموديلها.

البطاطين الإسباني

افضل أنواع البطاطين في السعودية
افضل أنواع البطاطين في السعودية

من أهم و افضل انواع البطاطين في السعودية هي البطاطين الإسباني، وتعد هذه البطاطين من البطاطين المنافسة بشدة للبطاطين الكوري في السوق السعودي، وتمتاز بقدرتها على إعطاء الجسم درجة الدفء المطلوبة.

تعرف كذلك علي

افضل انواع البطاطين الكورى بالسعودية

مميزات البطاطين الإسباني

تمتاز البطاطين الإسباني بخامتها الرائعة والتي تعطي إحساسًا شديدًا بالدفء، وتمتاز بخفة وزنها على عكس البطاطين الكوري ثقيلة الوزن، كما تمتاز بألوانها الزاهية المشرقة، ورسوماتها الرائعة الجذابة، ولا يوجد منها عدة أوزان كما في البطاطين الكوري، وإنما البطاطين الإسباني وزنها واحد وهو 6 كيلو جرامات، كما أنها تتكون من طبقة واحدة فقط، ولا يوجد بطاطين مزدوجة إسباني، ويختلف سعرها من مكان لآخر داخل المملكة العربية السعودية على حسب السوق التي يتم بيعها فيه، ولكن يعتبر متوسط سعرها حوالي 300 ريال سعودي داخل الأسواق السعودية.

البطاطين التركي

افضل أنواع البطاطين في السعودية
افضل أنواع البطاطين في السعودية

تعد البطاطين التركي من افضل انواع البطاطين في السعودية وقد احتلت هذه البطاطين مكانة وشهرة كبيرة جدًا في السنوات الماضية، فقد حققت ضجة وانتشارًا واسعًا، وتساعد على الإحساس بالدفء الشديد، وتتكون من مواد صناعية مختلفة تُزيد من الإحساس بالدفء مثل البوليستر أو مادة الإكليرك.

مميزات البطاطين التركي

تمتاز البطاطين التركي بجودتها، وأشكالها المبهرة، وألوانها الجميلة الهادئة، فأكثر ما يميز البطاطين التركي هو شكلها البسيط والجذاب في نفس الوقت، فهي تبعد عن التكلف الزائد في النقوشات، ويوجد منها بطاطين ذات طبقة واحدة، وبطاطين مزدوجة ذات طبقتين، كما يوجد منها عدة أوزان مختلفة، ويتراوح سعرها على حسب الوزن والموديل ويبلغ متوسط سعرها في السوق السعودي حوالي 250 ريال سعودي.

البطاطين الصيني

لقد انتشرت البطاطين الصيني في الفترة الأخيرة بشكل كبير جدًا، وتنتشر بشكل واسع في أسواق المملكة العربية السعودية، وتم تصنيعها من المواد الصناعية مثل الإكليرك والبوليستر، ثم تم إضافة طبقة نهائية من القطيفة الناعمة لتعطي نعومة في الملمس.

مميزات البطاطين الصيني

تمتاز البطاطين الصيني بألوانها الجذابة وتشكيلاتها المتنوعة وموديلاتها المتعددة، وتحتوي على باقة متنوعة من الألوان الرائعة الخاطفة للأنظار، وتبدأ أسعارها من 100 ريال، وتصل إلى حوالي 400 ريال سعودي حسب الجودة والخامة والوزن، ويتواجد منها بطاطين ذات طبقة واحدة، وبطاطين مزدوجة ذات طبقتين.

البطاطين الشعبي المصري

افضل أنواع البطاطين في السعودية
افضل أنواع البطاطين في السعودية

تعد البطاطين الشعبي أو المصري من أنواع البطاطين التي تباع في المملكة العربية السعودية، فإنها ليست بروعة وجمال البطاطين التركي أو الكوري أو الإسباني، وتم تصنيعها من المواد القطنية بجانت مواد صناعية مثل الإكليرك أو البوليستر إلا أنها لديها مميزات تجعلنا نضعها من ضمن قائمة افضل انواع البطاطين في السعودية .

مميزات البطاطين الشعبي

تمتاز البطاطين الشعبي بأنها من افضل انواع البطاطين في السعودية حيث أنها تتميز برخص أثمانها مقارنًة بالأنواع المختلفة من البطاطين الأخرى، وتختلف درجة الوبرة من بطانية إلى أخرى حسب نوعها، كما أنها خشنة الملمس مقارنًة بالأنواع الأخرى وأسعارها تبدأ عند أقل من 100 ريال سعودي وتصل إلى حوالي 150، و200 ريال سعودي على حسب الموديل والحجم والشكل.

بطاطين Snuggs

افضل أنواع البطاطين في السعودية
افضل أنواع البطاطين في السعودية

تعتبر بطاطين Snuggs من افضل انواع البطاطين في السعودية التي تتواجد في المملكة ، وتشتهر بفخامتها، وتعطي الإحساس بالدفء الشديد، حيث أنه تم تصنيعها من المواد المختلفة التي تشع الحرارة وتبعث الدفء المطلوب.

مميزات بطاطين Snuggs

تمتاز بطاطين Snuggs بأشكالها المميزة التي تشبه الثياب حيث تم تزويدها بأكمام فيسهل لبسها في أي وقت وفي أي مكان، وتمتاز بنعومتها وخفة وزنها، وأشكالها وألوانها المميزة، التي تميل جميعها للألوان الدافئة المريحة، وتختلف أسعارها حسب موديل وحجم كل بطانية.

طريقة غسل البطاطين داخل المنزل

تبحث الكثير من السيدات في المملكة العربية السعودية عن الطريقة السليمة والصحيحة لغسل البطاطين داخل المنزل دون الحاجة إلى الذهاب بها إلى المغسلة ويتم غسل البطاطين داخل المنزل بطريقتين هما :

غسل البطاطين بالطريقة اليدوية

لكي يتم غسل البطاطين بالطريقة اليدوية بشكل صحيح، والحصول على النظافة والرائحة المطلوبة دون تعرضها للتلف يجب العمل على اتباع الخطوات الآتية:

  • يجب العمل على التخلص من الغبار والأتربة من البطانية عن طريقة نفضها جيدًا.
  • يتم العمل على ملء حوض الاستحمام بالماء البارد ووضع كمية مناسبة من أحد المساحيق القوية القادرة على إزالة الأوساخ والتخلص من البقع.
  • ثم يتم العمل على خلط المسحوق مع الماء بشكل يدوي.
  • نقوم بنقع البطانية داخل الحوض لفترة لا تقل عن 4 – 6 ساعات حتى تُزيل جميع الأوساخ.
  • بعد مرور الفترة المحددة نقوم بدعك وفرك البطانية جيدًا للتخلص من الأوساخ.
  • بعد التأكد من نظافة البطانية نُخرجها من حوض الاستحمام ونضعها على شيء عالي حتى تُخرج الماء منها.
  • نقوم بتنظيف حوض الاستحمام من الماء المتسخ وملئه مرًة أخرى.
  • يتم وضع البطانية في حوض الاستحمام المملوء بالماء للتخلص من جميع المواد المنظفة العالقة بها.
  • يتم العمل على شطفها جيدًا بالماء العادي فقط.
  • بعد التأكد من نظافتها جيدًا، يتم العمل على إخراجها على شيء عالي للتخلص من الماء الزائد التي تمتصه أثناء الغسيل.
  • نقوم بنشرها في مكان مشمس حتى تجف جيدًا.

غسل البطاطين بالطريقة الآلية

ويتم العمل على غسيل البطانية في هذه الطريقة بواسطة الغسالة ولكي تتم بطريقة صحيحة يجب اتباع الآتي:

  • التأكد من مساحة الغسالة قادرة على استيعاب حجم البطانية المراد غسلها.
  • العمل على تنفيض البطانية جيدًا من الغبار والأتربة.
  • اختيار برنامج قصير مع ماء بارد.
  • نضع المسحوق ونبدأ التشغيل.
  • ثم يتم العمل على اختيار برنامج طويل مع ماء ساخن نسبيًا.