أفضل أنواع قماش الكريب بالصور

أنواع قماش الكريب بالصور حيث أن قماش الكريب أصبح منتشر جدا في الفترة الأخيرة كما أن له العديد من الإستخدامات فهناك  أنواع قماش الكريب بالصور التي تدخل في الملابس العملية و هناك المناسبة للإستخدام اليومي و هناك التي تستخدم في ملابس السهرات و المناسبات و أيضا هناك الطرح المصنوعة من الكريب، و ما لا يعرفه الكثيرون أن الكريب ليس نوع واحد بل هناك أنواع مختلفة من قماش الكريب و لكل منها إستخداماته، و سوف نتعرف في مقال اليوم على أنواع قماش الكريب بالصور.

تعرف على:

 أفضل أنواع قماش القطن وأهم مزاياه وكيفية تمييزه

أفضل أنواع قماش الكريب بالصور

أفضل أنواع قماش الكريب بالصور
أفضل أنواع قماش الكريب بالصور

1- كريب جورجيت

يعتبر قماش كريب جورجيت واحد من أنواع قماش الكريب بالصور التي يعشقها العديد من السيدات فقماش الكريب جورجيت هو الأشهر و الأفضل بين أنواع قماش الكريب حيث أنه يعطي إطلالة كلاسيكية مميزة و أنيقة جدا كما أن هذا القماش مصنوع من البوليستر بنسبة 100% كما و يتميز الجورجيت بألوانه الرائعة و العصرية فيوجد منه الألوان الزاهية و أيضا يتوفر بالألوان الداكنة و الألوان المحايدة، فأيا كان اللون المفضل لديك سوف تجديه في قماش الجورجيت.

فإذا كنتي تبحثي عن إطلالة كلاسيكية رائعة و أنيقة و تبحثين عن قماش مناسب لعمل فستان مميز و رائع و في نفس الوقت يتحمل الغسيل و لا يتلف سريعا فإن قماش الكريب جورجيت سوف يكون الخيار الأفضل بالنسبة لك.

2- قماش كريب شيفون

قماش كريب شيفون

قماش الكريب شيفون أيضا من أنواع قماش الكريب بالصور الرائعة و التي تتميز بالمظهر الأنيق، حيث أن قماش الكريب شيفون مناسب للإستخدام في صنع الفساتين النسائية و أيضا البلوزات النسائية الجذابة كما أنه يدخل في تصنيع الطرح الخاصة بالمحجبات و التي تعتبر مناسبة جدا في فصل الصيف نظرا لأن قماش الشيفون من الأقمشة الخفيفة جدا و التي لا تسبب الشعور بالحر، و هو القماش المفضل عند الكثير من السيدات و خاصة المحجبات نظرا لتوافره بألوان رائعة و متعددة كما أنه يتوفر بألوان سادة و أخرى مشجرة.

قد يهمك: 

تعرف علي انواع اقمشة العبايات

3- قماش كريب جاكار

قماش الكريب جاكار من أنواع قماش الكريب بالصور التي تستخدم في الغالب في صنع العبايات الأنيقة و خاصة العبايات السوداء حيث أن الجاكار يتميز بأنه خامة ثقيلة لا تشف و بالتالي فهو مناسب جدا و عملي بالنسبة للمحجبات و غالبية العبايات الخليجي تكون مصنوعة من الجاكار فيعطيها مظهر أنيق و رائع و في نفس الوقت خامة عملية و محتشمة.

4- كريب بشسكين

قماش كريب بشسكين يعتبر من أنواع قماش الكريب بالصور التي تتميز بمظهرها الخاص فهي تتواجد في شكل مقلم أنيق و عصري فالأقمشة المقلمة تعتبر هي الموضة الحديثة و التي من المتوقع أن تستمر لعدة أعوام، و قماش الكريب بشسكين مناسب جدا لصنع فساتين نسائية عصرية و كذلك قمصان رائعة و ذات مظهر رائع، و أهم ما يميز هذا القماش أنه يجمع بين المظهر الأنيق العصري و الخامة المتينة التي تبقى معك وقت طويل دون أن تتغير.

تعرف على:

 الفرق بين الشيفون والكريب مِن حيث الأنواع و الخواص واستخدامات كلاً منهما

5- كريب مارك لونا

=
كريب مارك لونا
كريب مارك لونا

يعتبر من كريب مارك لونا من أغلى أنواع قماش الكريب فهو يستخدم في تصنيع العبايات سواء كان بالكامل أو مع نوع قماش أخر و يعطي مظهر أنيق للعباية و إنسيابي كما أنه يتوفر بعدة ألوان و درجات فهناك الألوان الفاتحة مثل اللون السماوي و الأبيض و الأوفوايت و هناك الألوان الداكنة مثل الأسود و الكحلي و البني.

6- كريب حرير مغسول

كريب حرير مغسول
كريب حرير مغسول

هذا النواع من أنواع قماش الكريب بالصور يعتبر من الأقمشة القيمة جدا و الغالية في السعر فهو يتكون من البوليستر بنسبة 100% و هو مناسب لصنع العبايات القيمة و أيضا البواليط الفخمة، و يتوفر منه الكثير من الألوان التي تناسب كافة الأذواق حيث يمكنك أن تجد منه الأسود و الكحلي و الأخضر الغامق و العشبي و الموف.

قد يهمك:

 7 أنواع هم افضل انواع البخور للمنزل

7- قماش كريب جامايكا

يعتبر قماش الكريب جامايكا من أنواع قماش الكريب بالصور الأكثر وفرة في الأسواق حيث أنه من السهل جدا العثور عليه في أي مكان لإستخدامه في تفصيل العبايات سواء كانت العباية بالكامل مصنوعة من كريب الجامايكا أو متداخلة مع خامة أخرى، و أكثر ما يميز هذا النوع من الكريب أنه من الخامات المتينة و التي لا تنكمش بسهولة فهو يتكون من البوليستر المتين بنسبة 100% و يمكنك أن تجد نه العديد من الألوان مثل الأبيض و الأسود و الأخضر و الرمادي و غيرها من الألوان المميزة.

8- كريب تفتة مقلم طبي

كريب تفتة مقلم طبي
كريب تفتة مقلم طبي

و هو نوع مميز جدا من الكريب كما أنه يمكن أن يستخدم في العديد من الموديلات و التصميمات حيث يمكن أن يستخدم في تفصيل الفساتين و التنانير أيضا و هو يتكون من البوليستر بنسبة 95% و من السباندكس بنسبة 5% فقط، و يمكن أن تجد من هذا النوع من الكريب العديد من الألوان العصرية المميزة مثل اللون الزيتي و اللون الأحمر و اللون الأسود و كذلك اللون البيج.

تعرف على:

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه

9- كريب شمواه مغسول

كريب شمواه مغسول
كريب شمواه مغسول

بالرغم من إسمه الغريب إلا أنه من أجود أنواع قماش الكريب و الذي يدخل في صنع العديد من أنواع الملابس مثل الجواكت و العبايات و البوالط و غيرها كما أنه يتوفر منه العديد من الألوان الرائعة و العصرية مثل اللون الرمادي و اللون الزيتي و اللون العنابي و غيرها من الألوان.

مميزات قماش الكريب

مميزات قماش الكريب
مميزات قماش الكريب

لقماش الكريب العديد من المميزات التي تجعل منه الخيار الأفضل عند تصميم عباية أو فستان و من أهم مميزاته:

1- قماش الكريب صالح للإستخدام في الكثير من أنواع العبايات فهو خامة عملية جدا و مريحة و مناسبة عند تصميم عبايات للعمل أو الخروجات الصباحية كما أنه قيم جدا و أنيق و يتميز بمظهر لامع جذاب مناسب لتصميم عبايات أو فساتين السهرة و المناسبات.

2- يتميز قماش الكريب بالنعومة الكبيرة جدا و أيضا هو قماش مرن و لا يقيد من يرتديه و مريح جدا و لهذا فإن العديد من السيدات يفضلن هذه الخامة عن غيرها.

3- مناسب جدا لكافة الأذواق الأعمار حيث أنه يوجد منه العديد من الأنواع و لكل نوع من الكريب إستخدام معين كما أنه يتوافر بالعديد من الألوان و الأشكال فيوجد السادة و المشجر و المقلم و غيرها.

4- يوجد منه أنواع خفيفة و مناسبة لفصل الصيف كما أنها تدخل في تصميمات فضفاضة و مريحة جدا.

5- قماش الكريب الخفيف مناسب لكلا من النحيلات و الممتلئات فهو في كل الأحوال يعطي مظهر أنيق و جذاب.

6- يوجد منه أيضا أنواع ثقيلة مناسبة لصنع الملابس الشتوية و لكن هذا النوع يناسب فقط السيدات النحيلات.

7- يمكن إستخدامه لصنع أي تصمصم للعبايات فيمكن إستخدامه في التصميمات الكلاسيكية أو في فساتين السهرة أو في التصميمات العصرية و الشبابية.