أفضل أنواع أقمشة رجالية ايطالية

أقمشة رجالية ايطالية تبحث عنها الكثير مِن السيدات اللاتي تحرصن على إنتقاء ملابس أزواجهن بعناية بما يتناسب مع الموضة ، حيث أن الأقمشة الإيطالية الرجالية دائماً ما تتمتع بذوق رفيع ، و تُعد هذه الأقمشة مِن أغلى أنواع الأقمشة على الإطلاق و أكثرها فخامة حتى ، حيث أن قلة قليلة مِن الرجال فقط يرتدين مثل هذه الأقمشة فدعونا نتعرف معاً على أفضل أنواع أقمشة رجالية ايطالية.

تعرف على:

أفضل أنواع قماش القطن وأهم مزاياه وكيفية تمييزه

 أنواع أقمشة رجالية ايطالية

 أنواع أقمشة رجالية ايطالية
أنواع أقمشة رجالية ايطالية

بدايةً و قبل التطرق لأياً مِن أنواع أقمشة رجالية ايطالية يجب الإشارة إلى أن هذه الأقمشة يُفضلها فئة كبيرة مِن الرجال لما تتمتع به مِن جودة و متانة عالية ، كما أن التصاميم التي تستخدم الأقمشة الإيطالية دائماً ما تتسم بالروعة و دائماً ما تكون مميزة ، و عن أفضل أنواع أقمشة رجالية ايطالية فهي كالأتي:

1- الفيسكوز

الفيسكوز
الفيسكوز

في قائمة أقمشة رجالية ايطالية يتربع هذا النوع دون منافس حيث يدخل قماش الفيسكوز في صناعة العديد مِن تصميمات التيشيرتات و القمصان الرجالية ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيسكوز هو أحد الأقمشة الصناعية فهو عبارة عن خليط مِن الألياف و بعض أنواع الأقمشة.

بالرغم مِن مدى روعة و رونف قماش الفيسكوز إلا أنه يجب الإشارة إلى أن هذا القماش يُعد مِن الأقمشة سريعة التلف و بخاصة عند التعرض للكي و الاستخددام بشكل مُفرط ، و لهذا فإنه يجب العلم بأن الفيسكوز ليس مِن الأقمشة المناسبة للاستخدام اليومي أو المفرط و إنما الملابس الخاصة بالمناسبات و التي نادراً ما يجب استخدامها.

قد يهمك:

تعرف علي انواع اقمشة العبايات

2- التويد

=
التويد
التويد

أما التويد فهو أحد أشهر أنواع أقمشة رجالية ايطالية على الإطلاق و هو شائع الاستخدام في صناعة المعاطف و الجواكيت ، و مِن الجدير بالذكر أن التويد يتمتع بمتانة عالية و أناقة فريدة مِن نوعها ، حيث يحتوي نسيج الخامة نفسها على الكثير مِن الخيوط و بين كل خيط و الأخر يوجد عدد مِن النتوءات و الفتحات الصغيرة التي تجعل مِن هذا القماش هو الأنسب على الإطلاق لفصل الشتاء و الأوقات بالغة البرودة و أوقات المطر بشكل خاص.

ومن الجدير بالذكر أنه و بالإضافة إلى ذلك فإن التويد شائع الاستخدام أيضاً في صناعة الملابس الكلاسيكية و هو أمر طبيعي نظراً لما يتمتع به هذا القماش مِن فخامة تُضفي رونق خاص على البدل الرجالية.

3- الصوف

الصوف
الصوف

أما هذا النوع فهو الأنسب لصناعة الملابس الشتوية حيث يتمتع الصوف الإيطالي بوزن خفيف للغاية و متانة و لين في نفس الوقت ، و أفضل ما في الأمر أن الملابس المصنوعة مِن الحرير الإيطالي تعيش عمراً طويلاً دون أن تتأثر بعوامل الزمن ، حيث لا تتعرض للتجعد أو الإنكماش ، كما تمتص العرق و الرطوبة بشكل جيد.

قد يهمك:

الفرق بين الشيفون والكريب مِن حيث الأنواع و الخواص واستخدامات كلاً منهما

4- القطن

القطن
القطن

تُصنف الأقمشة القطنية الإيطالية ضمن مجموعة الأقمشة الطبيعية التي يكون نسيجها قطنياً تماماً 100% حيث لا يُخلط معه أي شيء بالعنى الحرفي للكلمة ، و مِن الجدير بالذكر أن الملابس التي تُصنع مِن هذا القماش تكون مناسبة للاستخدام في المناطق الرطبة لا الجافة.

تعرف على:

ازالة الحبر من الملابس البيضاء

كما يجب الإشارة إلى أن هذا القماش سريع التجعد و التكسير و يتطلب الكي بشكل مستمر فهو ينكممش حتى بالغسيل ، لكن و بالرغم مِن هذا كله فإن كثيراً مِن الرجال يفضلونه دوناً عن غيره مِن أنواع الأقمشة العملية الأخرى.