أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية حيث أن الرجل في فصل الصيف يكون في حيرة من أمره فيبحث عن أقمشة تتناسب و فصل الصيف و ما يصاحبه من إرتفاع في درجة الحرارة و زيادة في التعرق و في نفس الوقت تكون عملية و مريحة، فيجد هناك أقمشة خفيفة لا تمتص العرق و أخرى تمتص العرق و لكنها تقيده، لهذا يبحث الرجال دائما عن أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية، حيث أن إختيار القماش المناسب في الفصل المناسب سوف يشعرهم بالتأكيد بالراحة، و لهذا فإن مقال اليوم سوف يكون حول  أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية.

تعرف علي

افضل قماش رجالي طبيعي وصناعي

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية
أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية

1- القطن

القطن
القطن

قماش القطن يعتبر من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية، كما أن القطن بفضل مواصفاته المميزة و قابليته للتكيف فهو مناسب لكل فصول السنة، كما أنه من الأقمشة المنتشرة بكثرة في كل أنحاء العالم، و يتميز القطن بسعره المنخفض و توفره في كل مكان، كما يتميز القطن بأنه من الأقمشة التي تتنفس و تسمح للهواء بالمرور من خلاله و بالتالي لن يتسبب في حبس الحرارة و الرطوبة كما أنه يمتاز بقدرته على إمتصاص الرطوبة، كما أنه من الأقمشة الناعمة للغاية و الخفيفة أيضا و التي يكاد من يرتديها لا يشعر بها.

و لكن كما للقطن الكثير من المميزات له عيوب أيضا و لعل أبرزها أنه يتجعد سريعا بسب تفاعله مع العرق فعند غسله أكثر من مرة سوف تجد القطن فقد مظهره الإنسيابي و أصبح مجعد كما أن القطن من الأقمشة التي تتلف سريعا و هذا بسبب إمتصاص العرق و ما به من أملاح كما أن الملابس المصنوعة من القطن تحتاج لعناية خاصة فلا يمكن غسلها في درجات حرارة مرتفعة و إلا فسوف يتقلص حجمها كما يجب الحذر عند تجفيفها.

قد يهمك:

 أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية

2- اللينين

=
اللينين
اللينين

اللينين أو الكتان يعتبران من أقدم الأقمشة التي إستخدمت في صنع الملابس بوجه عام كما أنه من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية و هذا بفضل مميزاته الكثيرة و لعل أبرزها أنه يوفر قدر كبير من البرودة بسبب قلة عدد الخيوط في القماش و بالتالي فإنه يسمح للهواء بالمرور من خلاله بكل سهولة كما أنه خفيف جدا و في نفس الوقت عملي و متين و من الأقمشة التي تعيش معك أعوام دون أن تتلف إذا تم التعامل معها بطريقة صحيحة، كما أنه يمتص الرطوبة بشكل كبير جدا و أفضل أيضا من القطن فيمكن للكتان أن يمتص رطوبة تعادل خمس أضعاف وزنه و لا يبدو عليه أنه تبلل و لو قليلا.

و من أبرز مميزاته أن اللينين يصبح أكثر نعومة مع الإستخدام بعكس القطن الذي يتجعد و يصبح أكثر خشونة مع الإستخدام، و لهذا لا تنخدع في خشونة اللينين في البداية فمع الإستخدام اليومي سوف يصبح أكثر نعومة و إنسيابية، و لكن من أبرز عيوب الكتان أن الكتان يتجعد بسهولة كبيرة و يحتفظ بهذا الشكل المتجعد و لكن عند إختيار الكتان الممزوج بالقطن فسوف يتم معالجة هذه المشكلة و لن يتجعد.

قد يهمك:

 ما هو قماش الفسكوز ؟

3- الصوف الإستوائي

الصوف الإستوائي
الصوف الإستوائي

قد يتسائل البعض كيف يمكن للصوف أن يكون من ضمن قائمة أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية و لكن الصوف الإستوائي ليس مثل أي صوف عادي فهو صوف خفيف الوزن جدا و يسمح للهواء بالمرور من خلاله بحرية كبيرة كما أنه من الأقمشة التي تمتص الرطوبة جيدا، و بالتالي فإنه مناسب جدا للبدلات الرجالي حيث أنه يعطي مظهر أنيق و في نفس الوقت لا يشعر من يرتديه بالحر و يمتص العرق بكفاءة، كما أنه من الأقمشة التي لا تتجعد بسهولة بفضل مرونته العالية و هذا أبرز ما يميزه عن الكتان و القطن، فحتى لا تجعد فإنه يستعيد مظهره الأصلي بسهولة.

و لكن هذا القماش مناسب فقط في حالة الإرتفاع في درجة الحرارة و الرطوبة العالية فهو غير مناسب للمناخ الجاف، فعند تعرض الصوف الإسترالي للمناخ الجاف فإنه يتلف بسهولة.

4- الحرير

الحرير
الحرير

الحرير يعتبر من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية حيث أنه خفيف الوزن جدا كما أنه يسمح للهواء بالمرور من خلاله بسهولة كما يتميز بنعومته العالية جدا كما أنه يعطي مظهر أنيق و فخم و لكن من أبرز عيوب الحرير أنه قماش غير عملي فعند التعرض لأشعة الشمس يتغير لونه و يتلف.

تعرف على:

 أفضل أنواع قماش الكريب بالصور

5- البولين

البولين
البولين

البولين عبارة عن نسيج يتم مزجه مع القطن فتعمل على تغيير التركيب الكيميائي للقطن و في نفس الوقت تعطيه مظهر أنيق لامع كما أنه من الأقمشة الناعمة جدا و التي لا تتسبب في الشعور بالحر و لهذا فهو من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية و لكن هذا النسيج يتجعد بسهولة شديدة.

6- الرايون

الرايون
الرايون

قماش الرايون عبارة عن نسيج مصنع يتم صنعه عن طريق خلط القطن مع ألياف صناعية أخرى، فهو يشبه في مظهره الخارجي الحرير و يعتبر البديل الأرخص له كما أن ألياف قماش الرايون رفيعة جدا و خفيفة و تسمح للهواء بالمرور من خلالها بحرية كما أنه لا يلتصق بالجسد عند إرتدائه و لهذا فهو من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية و خاصة عند إستخدامه في تفصيل القمصان، و لكن من أبرز عيوبه أنه يحتاج لعناية خاصة عند الغسيل فهو ينكمش بالحرارة العالية.

قد يهمك:

 أفضل أنواع قماش القطن وأهم مزاياه وكيفية تمييزه

7- البوليستر

البوليستر
البوليستر

لا يعتبر البوليستر من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية و لكنه مناسب في فصل الصيف و لكن ليس في حالة الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة فيمكن القول أنه مناسب عندما تكون درجة الحرارة معتدلة و يتميز بخفة الوزن و متانة النسيج و إنخفاض سعره أيضا، و هو يمتص الرطوبة و لكن ليس بدرجة كبيرة مثل باقي الأقمشة السابقة.

8- الجينز الخفيف

الجينز الخفيف
الجينز الخفيف

يعتبر الجينز من أكثر الأقمشة التي يفضلها الرجال فالبنطلون المصنوع من الجينز يرتديه الرجال صيفا و شتاءً كما يمكن أن يضاف له قميص مناسب من الجينز الخفيف و يكون مناسب جدا في فصل الصيف كما يمكن إعتباره من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية، فهو يعطي مظهر عصري أنيق و أيضا يمتص الرطوبة بدرجة جيدة و ناعم و لا يتسبب في إحتباس الحرارة.

تعرف على:

 الفرق بين الشيفون والكريب مِن حيث الأنواع و الخواص واستخدامات كلاً منهما

9- قماش القنب

قماش القنب
قماش القنب

و هو من الأقمشة الطبيعية و يمتاز بمتانته و قدرته على تحمل الظروف القاسية كما أنه قماش ناعم جدا و يمتص الرطوبة بكفاءة عالية جدا كما أنه يعتبر عازل للحرارة و لهذا فهو مناسب جدا في فصل الصيف و أيضا يمتاز بمظهره اللامع الأنيق و الإنسيابية التي تعطي مظهر رائع.

تعرف على:

 أفضل أقمشة رجالية شتوية

10- قماش الاسبندكس

 وهو من الأقمشة التي تتميز بليونتها العالية و متانتها فهو قماش يمكنه أن يقاوم الظروف الصعبة من درجة حرارة عالية و تعرق و غيرها، و لهذا فهو من الأقمشة العالمية و التي تستحق أن تكون من ضمن قائمة أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية.